معلومات/إعلانات

أشرف الأستاذ عبد الباقي بن زيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي يوم الأربعاء 16 ديسمبر 2020، بمركز البحث في الإعلام العلمي والتقني ببن عكنون (CERIST) على حفل تسليم جائزة الشهيد "موريس أودان" للرياضيات.

الجائزة برسم طبعة 2020 من نصيب كل من:
مرتاض محمد هشام أستاذ باحث من جامعة وهران 1.
موساوي علي أستاذ باحث من جامعة تلمسان.
آن لور داليبار أستاذة باحثة من جامعة السربون .
فرانسوا ديلاري أستاذ باحث من جامعة كوت دازير.

 

 

رزنامة تنظيم مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث 2021/2020

 

فتح الأرضية الرقمية PROGRES  لتسجيل المشاركة في مسابقة الالتحاق بالتكوين في الطور الثالث 2021/2020

 

من خلال الرابط :

https://progres.mesrs.dz/webdoctorat

 

تطلق المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي برنامج تلفزي بقناة المعرفة بعنوان: «مشروع - براءة اختراع» في إطار ترقية التطوير التكنولوجي والابتكار داخل المجتمع الجامعي.

هذا البرنامج يخص الطلبة الذين انجزوا مذكرات تخرجهم. في اول خطوة ينبغي للطلبة ارسال محتوى مشروعهم مع فيديو يبين قيمة المشروع المطور إلى العنوان الالكتروني التالي عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته. حامل المشروع المختار من طرف المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي، سيتم دعوته لعرض مشروعه أمام لجنة تحكيم. يتم مرافقة أحسن 50 حامل مشروع لمدة 6 أشهر من طرف خبراء في أرضياتنا التكنولوجية مع تحمل المديرية العامة للبحث العلمي والتطوير التكنولوجي لجميع التكاليف، لغرض تحسين منتوجهم وطرح براءة اختراعهم.

و بالموازاة مع ذلك يشارك الطلبة المختارون في البرنامج التلفزي كل 15 يوم لتحسين مشروعهم العلمي امام لجنة التحكيم والجمهور.

{loadmoduleid 645}

اعلان الدكتوراه الطور الثالث 2021/2020

ملحق بالقرار رقم 962 المؤرخ في 02 ديسمبر 2020

مواد مسابقة الدكتوراه 2021/2020

بوابة مسابقات الالتحاق بالدكتوراه2021/2020

التسجيل يكون على الأرضية PROGRES التي سوف تفتح عن قريب

تاريخ المسابقة يحدد لاحقا من طرف الوزارة

تهنئة بمناسبة ترقية الأساتذة : بن عميرة مسعود - بكيري نجيبة - بوالنار نجم الدين - شويط سلمى - بوالشعير عبد الرحمان - لحمر فيصل - بوسيس وسيلة - بولعسل كمال - حديد مختار إلى رتبة أستاذ Professeur